site-banner
center-position1
center-left-menu
center-right-menu

المعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم 2018

المعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم 2018   المعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم 2018

تاريخ الفعالية : 27 فبراير 2018 - 01 مارس 2018

موقعنا : مركز دبي التجاري العالمي

يعتبر المعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم أكبر حدث للتعليم ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة وحسب وإنما في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. أيضًا، فهو الحدث الوحيد الذي يجمع التربويين من كافة المستويات في مكان واحد والذي يقام خلال الفترة من27 فبراير -1 مارس 2018  في مركز دبي التجاري. يقدّم المعرض مجموعة واسعة من المنتجات التعليمية لموردين من مُختلف أنحاء العالم. وتُعد مشاركة إدارة الخدمات التعليمية والتعريفية التابعة لهيئة الشارقة للمتاحف في هذا المعرض من أهم المشاركات، حيث يتيح هذا المعرض فرصًا كبيرة للتواصل مع الجمهور وللتبادل المعرفي وعرض البرامج التعليمية للجمهور من كافة الشرائح المجتمعية.
 
بالإضافة أن وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات تدعم المعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم، حيث تلعب دورًا حيويًا في الترويج لهذا الحدث داخل قطاع التعليم على المستويين المحلي والإقليمي. لهذا، فإن إدارة الخدمات التعليمية والتعريفية تحرص سنويًا على المشاركة في هذا المعرض لما له من فائدة في تعريف الجمهور بالبرامج التي تقدمها متاحف الشارقة من خلال زيادة عدد الزوّار للبرامج التعليمية من كافة الفئات وبالأخص المدارس ومراكز التربية والرعاية الخاصة. يتم تصميم جميع البرامج في متاحف الشارقة خصيصًا لتتناسب مع احتياجات الزوار للحصول على تجربة متحفية غنية. تنقسم البرامج التعليمية إلى برامج موسمية (كل 3 شهور) وبرامج سنوية. يستمتع الزوار من خلال البرامج الموسمية برحلة استكشافية في متاحف الشارقة والتعلم في أجواء مبتكرة للعائلات والمجموعات المجتمعية والعائلات من ذوي الإعاقات المختلفة. تقدم جميع البرامج الموسمية مجانًا وتتنوع لتشمل ندوات داخل صالات العرض مناقشات ثقافية وورش عمل والمزيد.
 
أما البرامج السنوية فقد صُممت للمدارس والجامعات ومراكز التربية والرعاية الخاصة ومنها البرامج المدرسية حيث تساعد الطلاب بالتعلّم من خلال مجموعة متنوعة من أساليب التعليم المبتكرة والتي تختلف عن البيئة المدرسية المعتادة، فيتفاعل الطالب مع متخصصي التعليم من خلال جولات قائمة على أسلوب الحوار والنقاش وأنشطة داخل قاعات المتحف. وبالنسبة إلى برامج مراكز التربية والرعاية الخاصة فقد صُممت جميع ورش العمل لتتناسب مع مختلف الإعاقات والإحتياجات ومعايير مراكز التعليمية الخاصة. أما البرامج الجامعية فإنها تقوم على جولات يقودها أمين المتحف داخل القاعات وقد تم تصميمها لتدعم المناهج الجامعية. والهدف من جميع برامج متاحف الشارقة هو ضمان حصول جميع الزوار على تجربة غنية ومتميزة من شأنها أن تبقى في ذاكرتهم إلى الأبد.