site-banner
center-position1
center-left-menu
center-right-menu

    متحف الشارقة للفنون يطلق كتاباً خاصاً احتفالاً بالذكرى العشرين

    تاريخ النشر : 25 مارس 2018
    متحف الشارقة للفنون يطلق كتاباً خاصاً احتفالاً بالذكرى العشرين متحف الشارقة للفنون يطلق كتاباً خاصاً احتفالاً بالذكرى العشرين
    يسر متحف الشارقة للفنون إطلاق كتاب يسلط الضوء على الأعمال الفنية التي تم استضافتها في رحابه خلال العقدين الأخيرين بالإضافة لإطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالمتحف الذي يوفر المعلومات التاريخية والفنية للزائرين تزامناً مع الذكرى الـ 20 لتأسيسه

    كشف متحف الشارقة للفنون النقاب عن كتاب تم تأليفه للاحتفال بمرور 20 عاماً على تأسيسه. وفي إطار أنشطة إطلاق الكتاب الجديد، قامت سعادة منال عطايا المدير العام لهيئة الشارقة للمتاحف، وعلياء الملا أمينة متحف الشارقة للفنون بإلقاء محاضرة مساء الخميس الموافق 22 مارس لتقديم الكتاب في معرض " آرت دبي" .
     
    هذا وقد شهد متحف الشارقة للفنون منذ تأسيسه حتى الوقت الراهن تطوراً وازدهاراً ملحوظاً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ولعب دوراً رئيسياً في جعل الفن في متناول الجميع وتعزيز أهمية الشارقة كمركز ثقافي رائد على مستوى المحلي والعالمي.
     
    وكان الهدف الأساسي من إطلاق هذا الكتاب هو تسليط الضوء على الأعمال والمعارض التي عُرضت في رحاب متحف الشارقة للفنون الذي يعتبر أول متحف فني بمنطقة الخليج العربي منذ تأسيسه عام 1997 ، حيث أنه استضاف مجموعة واسعة من المعارض المميزة لفنانين موهوبين على الصعيد المحلي والعالمي، بالإضافة لإقامة الكثير من الفعاليات الفنية والبرامج التعليمية التفاعلية التي ساهمت بالارتقاء بالمشهد الفني وتعزيز الأنشطة الثقافية والمجتمعية في إمارة الشارقة.
     
    كما أعلن متحف الفنون تزامناً مع هذه المناسبة عن إطلاق الموقع الالكتروني الرسمي للمتحف على شبكة الانترنيت، ليكون أول متحف بين المتاحف الـ16 يملك موقعه الخاص التابع لهيئة الشارقة للمتاحف، وسيتيح الموقع الجديد للزوار إمكانية الحصول على معلومات عن المتحف ومعروضاته، إلى جانب عرض موجز عن تاريخ المتحف منذ تأسيسه حتى الوقت الراهن، ويضم أرشيف لأبرز الأعمال الفنية التي استضافها المتحف بالإضافة لتقديم شرح موجز عن المعارض التي ستقام بالمستقبل.
     
    وفي تصريح لها، قالت سعادة منال عطايا، المدير العام لهيئة الشارقة للمتاحف: "أنا فخورةٌ للغاية بالإنجازات التي حققناها، والمساهمات التي قدمناها على مدى الـ 20 عاماً منذ تأسيس هذه المؤسسة الثقافية الموقرة، والتي استطعنا من خلالها تعزيز الدور الثقافي والفني لدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي".
     
    وأردفت بالقول: "نركز دوماً على دعم مسيرة التعليم وتشجيع كل الإبداعات الفنية، ونجحنا خلال الـ 20 سنة الماضية برفد المسيرة الثقافية في الشارقة بتقديم مجموعة مميزة من المعارض والأنشطة الفنية الرائعة. وستواصل هيئة الشارقة للمتاحف جهودها المميزة لإثراء المسيرة الثقافية، ونتطلع قدماً لرؤية المشاريع والابتكارات المستقبلية للمتحف الذي يحتل مكانة مميزة في قلوب المقيمين والسياح".