site-banner
center-position1
center-left-menu
center-right-menu
    مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف تشارك في جلسة نقاشية خلال مؤتمر شبكة المنطقة الثقافية العالمية مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف تشارك في جلسة نقاشية خلال مؤتمر شبكة المنطقة الثقافية العالمية
    سلط الحدث الضوء على أعمال التطوير التي تشهدها منطقة قلب الشارقة وخطط توسعة المركز الثقافي

    شاركت سعادة منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف في جلسة نقاشية ضمن أعمال مؤتمر شبكة المنطقة الثقافية العالمية، وذلك ضمن الجهود الرامية للمحافظة على الثقافة والفنون والتاريخ ونشرها في الإمارات.
     
    وكان المؤتمر الذي استمر على مدار يومين متواصلين، وترأسه أدريان إليس، قد انطلق يوم الثلاثاء في منطقة السركال أفنيو في دبي، وتحدثت عطايا حول المشاريع المتنوعة التي تديرها هيئة الشارقة للمتاحف، وتواصل من خلالها ترسيخ مكانة إمارة الشارقة باعتبارها من أبرز الوجهات التي تعنى بالتراث والثقافة.
     
    وانضم إلى مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف خلال الجلسة النقاشية التي أدارتها أنتونيا كارفر، كل من معالي زكي أنور نسيبة، وزير دولة في وزارة الرئاسة، وفيلما يوركيوت مدير السركال أفنيو، ومانويل راباتيه مدير متحف اللوفر أبوظبي.
     
    وتحدثت سعادة عطايا ضمن مشاركتها بحضور أعضاء مؤتمر شبكة المنطقة الثقافية العالمية، حول منطقة الشارقة الثقافية في إمارة الشارقة، والمتاحف الثمانية الموجودة فيها والتي تتولى هيئة الشارقة للمتاحف إدارتها. كما تحدثت عن حضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لافتتاح متحف بيت النابودة في قلب الشارقة. كما ذكرت عطايا أن منطقة قلب الشارقة تشهد مشروع توسعة من المتوقع أن يكتمل في 2025، حيث تشرف عليه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، والتي تشمل مسؤولياتها تطوير مقوّمات الأعمال والتراث الثقافي والجمال الطبيعي في الشارقة.
     
    كما توجه الأعضاء الدوليون في مؤتمر شبكة المنطقة الثقافية العالمية في زيارة إلى الشارقة يوم الأربعاء للمشاركة في جولات إرشادية في أرجاء متحف الشارقة للفنون، ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف بيت النابودة.
     
    ويمثل مؤتمر شبكة المنطقة الثقافية العالمية شبكة عالمية تتمحور حول الفنون والثقافة. وكان قد تأسس بهدف ترسيخ أواصر التعاون وتبادل الخبرات والمعارف بين الهيئات والمؤسسات المسؤولة عن وضع أفكار ورؤى المناطق الثقافية والإبداعية وإنشائها وتمويلها وتشغيلها حول العالم.
     


More Images




أرشيف الأخبار