site-banner
center-position1
center-left-menu
center-right-menu
    متاحف الشارقة توقع اتفاقية تفاهم مع المتحف المصري "ميوزيو إيغيزو" في تورين – إيطاليا متاحف الشارقة توقع اتفاقية تفاهم مع المتحف المصري "ميوزيو إيغيزو" في تورين – إيطاليا
    وقعّت هيئة الشارقة للمتاحف اليوم الأحد، اتفاقية تفاهم مع المتحف المصري "ميوزيو إيغيزو"، في تورين – إيطاليا، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأبحاث والتدريب المهني وتنظيم المعارض.
     
    ووقّع الاتفاقية كل من سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، والدكتور كريستيان غريكو، مدير المتحف المصري "ميوزيو إيغيزو" في تورين – إيطاليا، وتم التوقيع في متحف الشارقة للآثار.
     
    وقالت عطايا: "يُسعدنا التشارك مع المتحف المصري ’ميوزيو إيغيزو‘،  في تورين – إيطاليا لنطلق سوياً مجموعة من المشاريع المشتركة في المستقبل، بدءاً بتنظيم معرض مشترك بين متاحف الآثار التابعة لكلً منّا، العام المقبل".
     
    وأشارت إلى أن توقيع اتفاقية التفاهم هذه، يأتي كجزء من مساعي الهيئة المتواصلة والهادفة إلى تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي، مع نظرائها من مختلف أنحاء العالم.
     
    ومن جانبه، عبّر الدكتور غريكو عن سعادته بالحضور إلى إمارة الشارقة لتوقيع هذه الاتفاقية الهامة مع هيئة الشارقة للمتاحف. وأشار إلى أن المتحف المصري "ميوزيو إيغيزو"، في تورين– إيطاليا، يرى في الهيئة شريكاً مثالياً لدفع عجلة التنمية الثقافية لكلا المجتمعين، وخلق بيئة مواتية للتعاون الدولي في مجالات علم الآثار ودراسات المتاحف.
     
    وقال الدكتور غريكو: "نأمل إنتاج المعرفة من خلال إطلاق المشاريع البحثية المشتركة والمعارض والبرامج التعليمية الخاصة بالمقتنيات المصرية الأثرية التي نحتفظ بها في مدينة تورين الإيطالية منذ العام 1824. كما نرجو أن يفضي تعاوننا مع الهيئة إلى تعزيز فكرة أن المتاحف هي أماكن مفتوحة أمام الجميع، لا سيما وأنها تعتبر مصدراً هاماً لأفراد المجتمع كافة".
     
    ويذكر أن المتحف المصري ميوزيو إيغيزو"، في تورين – إيطاليا، " كان قد أُسس على يد الملك كارلو فيليس في العام 1824، ويضم المتحف إحدى أكبر مجموعات الآثار المصرية في العالم، بما في ذلك أكثر من ثلاثين ألف قطعة أثرية.



More Images




أرشيف الأخبار