site-banner
center-position1
center-left-menu
center-right-menu

    هيئة الشارقة للمتاحف تؤكد على تلبية احتياجات ذوي الإعاقة في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي

    تاريخ النشر : 09 نوفمبر 2017
    هيئة الشارقة للمتاحف تؤكد على تلبية احتياجات ذوي الإعاقة في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي هيئة الشارقة للمتاحف تؤكد على تلبية احتياجات ذوي الإعاقة في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي
    تشارك هيئة الشارقة للمتاحف في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي لهذا العام، وذلك تأكيدًا على جهودها الحثيثة والمتواصلة لتشجيع المجتمع بكافة مكوناته وأطيافه على المشاركة في التجارب الثقافية والتعليمية ضمن برامجها المتنوعة.
     
    ويقام معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي في مركز دبي التجاري العالمي، ويشهد مشاركة 148 شركة من 41 دولة لاستعراض المنتجات والأنظمة والخدمات التي تهدف لمساعدة أصحاب الهمم لأداء دورهم في المجتمع على أفضل نحو ممكن.
     
    ويهدف معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي لتوفير كافة المساعدات الممكنة لهذه الفئة من المجتمع من أجل التغلب على التحديات التي يواجهها هؤلاء الأفراد في حياتهم اليومية، كما يسعى الحدث الذي تقام فعالياته من 7 إلى 9 نوفمبر إلى تغيير نظرة المجتمع تجاه الأشخاص من ذوي الإعاقة.
     
    وتأمل هيئة الشارقة للمتاحف أن يساهم معرض إكسبو في إحداث تغيير إيجابي في التصورات المسبقة في المجتمع تجاه الأشخاص من ذوي الإعاقة، وتمكينهم من الاندماج في المجتمع بشكل أفضل، وإتاحة الفرص لهم وتوفير خيارات أوسع لهم ولعائلاتهم وللمسؤولين عنهم.
     
    كما تنظم هيئة الشارقة للمتاحف مجموعة من ورش العمل ضمن فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، حيث يتضمن الحدث ورشة عن حصن الشارقة من أجل التعريف بالمعلم التاريخي البارز وما يحظى به من أهمية، ودروسًا حول أهمية وضع حزام الأمان ودوره في الحفاظ على سلامة الإنسان أثناء ركوب السيارة، إلى جانب ورشة عمل لتعليم كيفية صنع قناع البوم وتزيينه أثناء معرفة المزيد من التفاصيل عن حياة طيور الجوارح.
     
    وقد صممت جميع ورش العمل لتناسب الصغار من ذوي الإعاقات الذهنية والحركية والسمعية والتوحد.
     
    وكانت هيئة الشارقة للمتاحف قد أكدت على التزامها بضمان توفير خدماتها للجميع، وذلك بعد التوقيع في 2015 على اتفاقية مع الخدمات الاجتماعية في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من أجل التحفيز على مشاركة أوسع في المتاحف بالنسبة للأطفال من أصحاب الهمم.
     
    وقالت سعادة منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: "تمثل المساهمة المجتمعية الأساس بالنسبة لكل ما نقوم به في هيئة الشارقة للمتاحف، لذلك فإن مشاركتنا في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، تتلاءم بأمثل طريقة مع أهدافنا ومساعينا لضمان إتاحة التجربة المتحفية للجميع".
     
    ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو أصحاب الهمم الدولي أكثر من 6 آلاف شخص من مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط والعالم.
     
    وأضافت عطايا: "كل ما نأمل به من خلال المشاركة في معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، أن نوثق علاقاتنا مع الهيئات والمؤسسات الأخرى من أجل التعاون ضمن مزيد من الفعاليات مستقبلًا، واكتساب المزيد من الخبرات والمعارف لضمان توفير أفضل الخدمات لكافة الزائرين".