site-banner
center-position1
center-left-menu
center-right-menu

    إدارة متاحف الشارقة تحتفل بمناسبة " حق الليلة " بحضور الأطفال والكبار في السن وذوي الهمم ، والأيتام، و مرضى الثلاسيميا

    تاريخ النشر : 11 مايو 2017
    إدارة متاحف الشارقة تحتفل بمناسبة " حق الليلة " بحضور الأطفال والكبار في السن  وذوي الهمم ، والأيتام، و مرضى الثلاسيميا إدارة متاحف الشارقة تحتفل بمناسبة " حق الليلة " بحضور الأطفال والكبار في السن  وذوي الهمم ، والأيتام، و مرضى الثلاسيميا
    احتفلت إدارة متاحف الشارقة باقتراب حلول شهر رمضان المبارك خلال هذا الأسبوع بدعوة الأطفال والعائلات والكبار في السن للاستمتاع بالأنشطة الشعبية التي أقيمت بمناسبة فعالية حق الليلة.
     
    حيث نظمت إدارة متاحف الشارقة احتفال هذا العام في موقعين الأول متحف الشارقة البحري و الثاني حصن الشارقة بالتعاون مع متحف الشارقة للتراث.
     
    وتضمن هذان الاحتفالان مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي احتفت بالتقاليد الإماراتية والشعبية مثل جلسات رواية القصص حول موضوع حق الليلة، والتي يتحدث فيها الراوي مع الصغار حول العادات المختلفة في دول الخليج. كما أقيم أيضًا عرض مباشر حول كيفية إعداد القهوة العربية وكيفية تقديمها.
     
    بالإضافة إلى  مجموعة  من ورش العمل، والمسابقات، والأغاني والألعاب الشعبية. وتعد هذه المناسبة من الاحتفالات التي تقام في مختلف دول منطقة الخليج ترحيبًا بقدوم شهر رمضان المبارك وتقام فعالية حق الليلة في ليلة النصف من شعبان، قبل 15 يوم تقريبًا من موعد شهر رمضان المبارك. ويحتفل الأطفال  عادةً في الإمارات بهذه المناسبة بارتداء الملابس التراثية، وينتقلون من بيت إلى بيت لجمع الحلويات والمكسرات والهدايا وملىء أكياسهم التي يطلق عليها اسم "الخريطة".
     
    واستمتع الأطفال من ذوي الهمم  والأيتام، والأطفال المرضى بالثلاسيميا، والكبار في السن، بالفعاليات الثقافية والشعبية التي أقيمت في متحف الشارقة البحري وحصن الشارقة.
     
     
     
     
    ومن الأنشطة الأخرى التي تضمنتها المناسبة كانت منصة التصوير والمعرض التراثي، فيما شارك فريق العمل في المتاحف بإحياء التقاليد الشعبية من خلال توزيع الحلويات والهدايا للزائرين.