site-banner
center-position1
center-left-menu
center-right-menu

  

عن المتحف

تم افتتاح متحف الشارقة للسيارات القديمة لأول مرة في عام 2008، وتم تحديث أسلوب العرض في المتحف وإعادة افتتاحه في عام 2013.

لماذا يجب أن تزور متحف الشارقة للسيارات القديمة ؟

يعتبر هذا المتحف مقصد رائع لعشاق السيارات الكلاسيكية يؤمه السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم. ويعتبر هذا المتحف فريداً من نوعه ولا مثيل له على مستوى المنطقة، فهنا يمكنك مشاهدة تشكيلة كبيرة من السيارات الكلاسيكية في حدود المئة سيارة والتي يعود تاريخ تصنيعها إلى بدايات القرن الماضي، وبإمكانك التعرف على تاريخ صناعة السيارات من خلال مشاهدة مجموعة واسعة من السيارات تجتمع تحت سقف واحد.

شاهد أكبر مجموعة من السيارات الكلاسيكية تجتمع تحت سقف واحد  

يعرض في المتحف مختلف أنواع السيارات العريقة التي تعود لفترة عشرينيات القرن الماضي، ويعود تاريخ صنع أقدمها إلى عام 1915. بالإضافة إلى الدراجات النارية والهوائية الكلاسيكية.
يضم المتحف خمس أقسام يعرض كل منها مرحلة تاريخية من تطور صناعة السيارات، ويتيح التعرف على تقنيات عمل محرك السيارة بشكل عملي كما يقدم المتحف أيضاً تجارب تفاعلية وأنشطة ترفيهية لجميع الزوار من مختلف الأعمار.
يتيح لك المتحف التعرف عن قرب على أنواع السيارات الكلاسيكية ومواصفاتها. ومن الأنواع المعروضة تجد سيارات رولز رايس، والفورد، ومرسيدس، وشفروليه، وبنتلي وغيرها الكثير، كما يمكنك من الإطلاع على المبتكرين البارعين الذين كانوا وراء إنتاجها والجهود الكبيرة التي بذلوها ليمنحوا البشرية أحد أجمل وأهم الإبتكارات التي أسهمت في تطور الحضارة الإنسانية حيث أتاحت للبشرية التنقل والسفر وحرية الحركة.

بعض من أبرز المقتنيات

  1. دودج موديل 1915 وتعد أقدم سيارة في متحف الشارقة للسيارات القديمة : تعتبر السيارة في حالة الوكالة وتمتاز حشوة مقاعد السيارة بأنها من الألياف الطبيعية ويمكن تشغيلها بالطريقة اليدوية، عندما طرحت سيارة دودج الجديدة لم يكن ثمة شك بأنها ستكون أفضل سيارة في السوق تستحق الأموال التي دفعت لشراؤها.
  2. مرسيدس بنز 600 بولمان موديل 1969م أنتج منها 2677 سيارة فقط وتعود ملكيتها لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي : اقتنى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، السيارة الفاخرة "مرسيدس بولمان 600" ، أنتج منها 2677 سيارة فقط، وطرحت أول سيارة عام 1963م، تناقص إنتاج السيارة بشكل ملحوظ خلال أزمة البترول التي حدثت في السبعينيات، ومنذ ذلك الحين لم تصنع "مرسيدس 600" إلا عند الطلب، وهو ما يعني إنتاج 25 سيارة سنوياً، وأنتجت آخر سيارة عام 1981م. تحتوي "مرسيدس بولمان 600" على مواصفات خاصة منها : هيدروليكية ضبط المقاعد و التحكم في النوافذ وفتح وإغلاق الأبواب، كما أن السيارة المعروضة ضد الرصاص.
  3. بيدفورد موديل 1969 م التي كانت تستخدم في دولة الإمارات للأغراض العسكرية : تعتبر شاحنة بيدفورد من فئة طراز آر ال حيث يعود تاريخ صناعتها إلى 1969م، وهي بريطانية الصنع وتتكون من 6 إسطوانات و تمتاز بسرعة قصوى تصل إلى 70 ميل\ساعة، حيث تكونت شركة بيدفورد في عام 1931م وأنتجت الشركة مجموعة من السيارات كبيرة الحجم منها، الشاحنات والحافلات وسيارات الإطفاء والمركبات العسكرية والشاحنات الصغيرة وتم تصنيع آخر سيارة بيدفورد عام 1985م .
online.jpg

أوقات الزيارة:

السبت إلى الخميس: 8:00 صباحا – 8:00 مساء

الجمعة:   4:00 مساء – 8:00 مساء

رسوم الدخول:
الأطفال (أقل من سنتين): مجاناً
الأطفال (2-12 سنة): 5 درهم
الكبار (13+ سنة): 10 درهم
 
رسوم دخول الفئات السياحية:
الفئات السياحية أطفال (أقل من سنتين): مجاناً
الفئات السياحية أطفال (2-12 سنة): 3 درهم للطفل
الفئات السياحية الكبار (13+ سنة): 7 درهم للشخص

رسوم دخول المدارس:
الرحلات المدرسية الحكومية: مجاناً
الرحلات المدرسية الخاصة: مجاناً


المرافق
 
 
 
 
 
 
 

 
 



الموقع


يقع متحف الشارقة للسيارات القديمة في شارع المطار – مابين التقاطعين 4 و 5 بجوار مطار الشارقة الدولي مقابل مركز الشارقة للاستكشاف.

 
 
+971(6)-558 0223