SharjahMuseums
معارض
SharjahMuseums

معرض العودة للوطن: رحلة فـي التصوير الفوتوغرافي

المكان متحف الشارقة للفنون التاريخ:23 مارس 2020 - 31 ديسمبر 2020

هـذا معـرض مـن جزأيـن. الجـزء الأول، معرض عايـدة مولونى "العودة للوطن: رحلـة في التصويـر الفوتوغـرافي" مـن تقييـم صلاح حسـن، ويروي رحلة عايـدة مولـونى كفنانـة ومصـورة وكذلـك اسـهاماتها المتعـددة في التصوير و صنع الصـور في الأعمـال الفوتوغرافيـة منـذ عودتهـا إلى وطنهـا إثيوبيا بعد سـنوات من العيش والدراسـة والممارسـة الفنية في أمريكا الشـمالية.

أما الجزء الثاني، مهرجان أديس فوتو: معرض اسـتعادى - تسـعة أعوام، من تقييم الفنانة ذاتها حيث سـتتأمل في رحلتها كمؤسسـة ومديرة مهرجـان أديـس فوتـو (AFF) الـذي أسسـته عـام ٢٠١٠ في أديـس أبابا في إثيوبيا. المهرجـان مـن تنظيـم شركـة أفر يقيـا للاستشـارات الابداعية (DFA). مهرجان أديـس فوتـو هـو مهرجـان دولي للتصويـر الفوتوغـرافي يقـام كل عامين في أديس أبابـا بإثيوبيـا، وهـو المهرجـان الـدولي الأول والوحيـد للتصويـر الفوتوغرافي في شرق إفريقيا. (www.addisfotofest.com)

يتضمن المعرض مجموعـة مختـارة مـن الصـور الفوتوغرافيـة الـتي تعكس تاريـخ وتطور التصوير الإثيـوبي الحديـث والمعـاصر بالإضافـة إلى مجموعـة مختـارة من أعمال المصور ين الأفارقـة المعاصر يـن الآخر يـن الذيـن تـم عرض أعمالهـم أو تكليفهم بأعمال كجزء من أنشـطة مهرجان أديس فوتو خلال التسـع أعوام الأخيرة.

اطلع على الجولة الإفتراضية للمعرض

خطط لزيارة المتحف

الموقع :
يقع المتحف في منطقة الفنون، الشويهين، بالقرب من بريد الكورنيش - قلب الشارقة.
أوقات الزيارة :
السبت الى الخميس 8:00 ًصباحا - 8:00 مساءً
الجمعة: 4:00 ًمساء - 8:00 مساءً

إجراءات تدابير الصحة والسلامة للزوار في ظل كوفيد-19

قد تخضع الأوقات إلى التغيير في العطلات الرسمية وخلال شهر رمضان المبارك.
يغلق المتحف في الأيام التالية:

 
  •  29رمضان (حسب التقويم الهجري)
  • أول يوم من عيد الفطر المبارك (حسب التقويم الهجري)
  • أول يوم من عيد الأضحى المبارك (حسب التقويم الهجري)

 

رسوم الدخول : مجانا
تابعنا على