SharjahMuseums
معارض
SharjahMuseums

دعوة مفتوحة لمعرض رقمي "المتاحف من أجل المساواة: التنوع في أوقات الأزمات"

المكان هيئة الشارقة للمتاحف التاريخ:23 أبريل 2020 - 10 مايو 2020
ما هو اليوم العالمي للمتاحف  ؟
ينظم المجلس الدولي للمتاحف (أيكوم) اليوم العالمي للمتاحف (IMD) وذلك كل عام منذ 1977.
يتم اختيار موضوع اليوم العالمي للمتاحف سنويًا من قبل أيكوم لتسليط الضوء على قضايا المتاحف في المجتمع. وستحتفل المتاحف حول العالم في 2020 بهذا اليوم تحت شعار "المتاحف من أجل المساواة: التنوع والشمول".   دعوة مفتوحة للمشاركة هل أنت فنان، موسيقي، أو شاعر؟ مهما كانت موهبتك، فإننا ندعوك للمشاركة بإبداعاتك الفنية في معرض رقمي فريد من نوعه بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف 2020 ، "المتاحف من أجل المساواة: التنوع في أوقات الأزمات ". مع الأزمة الراهنة وإجراءات البقاء في المنازل نتيجة كوفيد-19، فقد أدركنا أنه على الرغم من هشاشة الإبداع، إلا أنه الشيء الوحيد الذي جمعنا فعلاَ، حيث وجدنا فيه الملاذ في هذا الوقت الصعب.   ونود أن ننتهز هذه الفرصة ونحتفل باليوم العالمي للمتاحف لهذا العام معكم جميعَا ونتشارك لحظات الإبداع والتضامن عبر منصاتنا الرقمية.   و ندعو جميع الفنانين الناشئين من الأعمار 16-35 سنة لتقديم عمل ملهم يستجيب لشعار اليوم العالمي للمتاحف لهذا العام ويلبي الحاجة العالمية للإبداع خلال هذه الأزمة الصحية الدولية. هذا العام ، يتزامن شعار اليوم العالمي للمتاحف مع أزمة صحية عالمية. نحن نؤمن بدور وقوة الإبداع والفن والتصميم للجمع بين الناس. كل شخص لديه دور مهم للمساهمة وسنتشارك هذه المساهمات من خلال هذا المعرض الرقمي المتميز.  
كل ما عليك فعله للمشاركة هو إرسال النسخة الأصلية من صورة أو مقطع فيديو لعمل فني خلال تواجدك في المنزل خلال هذه الفتره.  يرجى ملاحظة أن العمل يجب أن يكون معد خصيصًا لهذا الغرض. الرجاء عدم إرسال الأعمال القديمة. بالإمكان أستخدام أي وسيلة للعمل الفني، لكن يُرجى مراعاة ما يلي:
الأعمال الفنية ثنائية الأبعاد: 
صورة واضحة وعالية الجودة. ملف بحجم 5 ميغابايت (كحد أقصى)
نوع الملف، jpeg 
العنوان، الوسيلة والحجم
وصف العمل (50 كلمة كحد أقصى باللغة العربية أو الإنجليزية) ما صلة العمل بموضوع "المتاحف من أجل المساواة: التنوع في أوقات الأزمات "؟ (50 كلمة كحد أقصى باللغة العربية أو الإنجليزية)   الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد: صورة واضحة وعالية الجودة. ملف بحجم 5 ميغابايت (كحد أقصى) نوع الملف، jpeg 
العنوان، الوسيلة والحجم
وصف العمل (50 كلمة كحد أقصى باللغة العربية أو الإنجليزية)
ما صلة العمل بموضوع "المتاحف من أجل المساواة: التنوع في أوقات الأزمات "؟ (50 كلمة كحد أقصى باللغة العربية أو الإنجليزية)
 
المقاطع الموسيقية والأفلام القصيرة
فيديو (دقيقة واحدة بحد أقصى)
الحجم 15 ميغابايت (كحد أقصى)
نوع الملفMP4 
العنوان
وصف العمل (50 كلمة كحد أقصى باللغة العربية أو الإنجليزية)
ما صلة العمل بموضوع "المتاحف من أجل المساواة: التنوع في أوقات الأزمات "؟ (50 كلمة كحد أقصى باللغة العربية أو الإنجليزية)
 
الشعر:
مكتوب - ملف بحجم 5 ميغابايت كحد أقصى
شفهي- فيديو (دقيقة واحدة بحد أقصى) نوع الملف MP4 (حجم الملف 15 ميغابايت كحد أقصى)عنوان
وصف العمل (50 كلمة كحد أقصى باللغة العربية أو الإنجليزية)
ما صلة العمل بموضوع "المتاحف من أجل المساواة: التنوع في أوقات الأزمات "؟                                             (50 كلمة كحد أقصى باللغة العربية أو الإنجليزية)
 
 
آلية المشاركة؟
أرسل عملك الفني كما هو موضح أعلاه مع المعلومات التالية عبر البريد الإلكتروني: SocialMedia@sma.gov.ae
 
  • الاسم
  • العمر
  • الجنسية/ مدينة الإقامة
  • تفاصيل الاتصال (البريد الإلكتروني/ الجوال)
  • عنوان الحسابات في مواقع التواصل الإجتماعي (الانستغرام، فيسبوك وتويتر)
بمجرد الحصول على جميع الطلبات. ستقوم لجنة اليوم العالمي للمتاحف باختيار العمل النهائي الذي سيتم تضمينه في معرض اليوم العالمي للمتاحف الخاص بنا على منصات التواصل الاجتماعي وسيتم إخطار المشاركين المختارين. يرجى ملاحظة أنه من خلال تقديم المعلومات المذكورة أعلاه ، فإنك توافق على عرض عملك الفني للجمهور، باستثناء البيانات الشخصية كرقم الهاتف أو البريد الإلكتروني الشخصي. 
 
 
تواريخ مهمة 
تاريخ التسليم: 10 مايو 2020 
تاريخ إنطلاق المعرض:18 مايو 2020

خطط لزيارة الفعالية

الموقع :
يقع المتحف مقابل متحف بيت النابودة ، بجانب سوق العرصة في منطقة قلب الشارقة.
أوقات الزيارة :
المتحف مغلق للترميم
تابعنا على