زيارة
SharjahMuseums

اكتشف تاريخ الشارقة العريق

اكتشف تاريخ الشارقة العريق التي يرجع تاريخها إلى 125,000 عام خلال التعرف على المكتشفات الأثرية وتاريخ المنطقة وأهلها وبداية تاريخ التعليم و الطيران والعمارة في المنطقة من خلال مجموعة متميزة من المقتنيات.

متحف الشارقة للآثار

اكتشف تاريخ الشارقة العريق، وتعرّف على مختلف المقتنيات الأثرية التي تشمل العملات والمجوهرات والفخار والأسلحة القديمة التي يرجع تاريخ أقدمها إلى 125,000 عام.

متحف المحطة

تأسس مطار المحطة في الشارقة عام 1932م، ويعد أول مطار في المنطقة. تظهر المعروضات تاريخ الطيران وتبرز أهمية دور هذا المطار في تنمية مجال الطيران في الدولة.

حصن الشارقة

بُني حصن الشارقة عام 1823 ولا يزال يقف شامخًا في قلب الشارقة ليمثل تلك الحقبة التاريخية الهامة التي شهدت نهضة الإمارة حيث استخدم سابقًا كمقر لحكومة الشارقة وسكنًا لعائلة القواسم الحاكمة وسجنًا. يعرض الحصن التاريخي مجموعة متميزة من المقتنيات التي تتيح للزوار فرصة تجربة نمط الحياة السائدة حينها والتعرف على تاريخ الشارقة وأهلها.

متحف مدرسة الإصلاح

عش تجربة الحياة المدرسية كما كانت منذ 70 عامًا داخل هذه المدرسة، المؤسسة التعليمية النظامية، الأولى من نوعها في إمارة الشارقة. فكان الطلاب يقدمون إليها من جميع أرجاء منطقة الخليج لتعلم اللغة العربية والتعاليم الإسلامية.

متحف الشارقة للتراث

ابدأ رحلتك الاستكشافية لتراث دولة الإمارات العربية المتحدة الثقافي الثري، واكتشف التقاليد التي نجحت في الصمود والحفاظ على أصالتها في كل العهود. تعرف على تاريخ الشارقة وتراث شعبها من خلال البيئات ونمط الحياة والاحتفالات والمعارف التقليدية وسبل العيش والأدب الشفهي.

بيت النابودة

تعرف على بيت النابودة، أحد أبرز البيوت التراثية في الشارقة والذي تعود ملكيته للمرحوم تاجر اللؤلؤ عبيد بن عيسى الشامسي الملقب بالنابودة. تم بناء البيت عام 1845 ويتميز بروعة العمارة الفريدة التي تمزج بين أصالة الطراز الإماراتي بأنماط معمارية مستوردة من دول العالم كالهند واليونان.

متحف الشارقة البحري

أبحر في رحلة بحرية في متحف الشارقة البحري الذي يعد المتحف البحري الأول في الخليج العربي، والمُخصّص لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يصف بوضوح تاريخ الشارقة البحري العريق، واكتشف الوسائل التقليدية للصيد والتجارة وصيد اللؤلؤ.

متحف الشارقة للسيارات القديمة

تم افتتاح متحف الشارقة للسيارات القديمة في عام 2008، ويعرض هذا المتحف أكثر من 90 سيارة كلاسيكية تعود للقرن الماضي. يمكن للزوار الاستمتاع بتاريخ السيارات ومدى تطورها وغيرها من طرق المواصلات المتنوعة.

المدة الزمنية للجولات داخل المتاحف

متحف الشارقة للآثار – 60 دقيقة، متحف المحطة – 40 دقيقة، حصن الشارقة – 60 دقيقة، متحف مدرسة الإصلاح – 20 دقيقة، متحف الشارقة للتراث – 40 دقيقة، بيت النابودة - 30 دقيقة. متحف الشارقة البحري – 40 دقيقة، متحف الشارقة للسيارات القديمة – 30 دقيقة.
 


  • للاستفسار عن أوقات الزيارة، رسوم الدخول وموقع المتحف، يرجى زيارة الصفحة الخاصة بكل متحف.
  • يجب شراء تذكرة الدخول بشكل منفصل من كل متحف.


تابعنا على