زيارة
SharjahMuseums

أجمل الأوقات العائلية في متاحف الشارقة

هذة المجموعة المقترحه مقدمة للعائلات التي لديها أطفال، ليستمتعوا بوقتهم في أجواء مليئة بالمتعة وعالم من العجائب والعراقة والإبداع. امنح أطفالك هذه التجربة الاستثنائية حيث تمتزج المتعة والمرح مع العلم والمعرفة.

مركز الشارقة للاستكشاف

تم تصميم مركز الشارقة للاستكشاف خصيصاً للأطفال، حيث يدعم هذا المركز التعلم والاستكشاف من خلال اللعب والتسلية. يتكون مركز الاستكشاف من عدة مناطق ذات مواضيع مختلفة تساعد الأطفال على فهم العالم المحيط بهم واستكشاف العلوم والتقنيات التي تشكل جزءاً هاماً من حياتهم اليومية.

متحف الشارقة العلمي

يتحول الخيال العلمي إلى حقيقة في متحف الشارقة العلمي الذي يعد المكان الأنسب للاستكشاف والاستمتاع والتعلم مع العائلة والأصدقاء، وذلك من خلال التجارب العملية واستكشاف علم الخداع البصري، والديناميكا الهوائية،وفيزياء البرودة القصوى وعلم وظائف الأعضاء.

متحف الشارقة للآثار

اكتشف تاريخ الشارقة العريق، وتعرّف على مختلف المقتنيات الأثرية التي تشمل العملات والمجوهرات والفخار والأسلحة القديمة التي يرجع تاريخ أقدمها إلى 125,000 عام.

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

استمتع بزيارة مبنى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ذو القبة الذهبيةالرائعةالذي كان في بدايته سوقاً تقليدياً قبل تحوله عام 2008 إلى متحف الشارقة للحضارةالإسلامية. وتعرّف على العقيدة والعلوم الإسلامية واكتشف أكثر من 5,000 قطعة فنية ومخطوطات نادرة من العالم الإسلامي.

متحف الشارقة البحري

أبحر في رحلة بحرية في متحف الشارقة البحري الذي يعد المتحف البحري الأول في الخليج العربي، والمُخصّص لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يصف بوضوح تاريخ الشارقة البحري العريق، واكتشف الوسائل التقليدية للصيد والتجارة وصيد اللؤلؤ.

المدة الزمنية للجولات داخل المتاحف

  • مركز الشارقة للاكتشاف – 40 دقيقة،
  • متحف الشارقة للعلوم - 40 دقيقة ،
  • متحف الشارقة للآثار - 60 دقيقة ،
  • متحف الشارقة للحضارة الإسلامية – ستون
  • متحف الشارقة البحري – أربعون


  • للاستفسار عن أوقات الزيارة، رسوم الدخول وموقع المتحف، يرجى زيارة الصفحة الخاصة بكل متحف.
  • يجب شراء تذكرة الدخول بشكل منفصل من كل متحف.


تابعنا على