SharjahMuseums
عن الهيئة
SharjahMuseums

"المتاحف وجدت لتكون مدرسة لأبنائنا والأجيال القادمة."

صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
SharjahMuseums

تم تأسيس هيئة الشارقة للمتاحف في عام 2006 كدائرة حكومية مستقلة، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى - حاكم الشارقة،

وتدير الهيئة 16 متحفًا على مستوى الإمارة، والتي تتميز بتنوع هائل في مواضيعها بين الفنون والثقافة الإسلامية، وعلوم الآثار والتراث، والعلوم والأحياء المائية، وتاريخ إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

رؤيتنا أن نكون منبراً ثقافياً معززاً لهوية الشارقة محلياً وعالمياً يساهم في تنشئة مجتمع واعٍ بأهمية المتاحف كوجهة ثقافية وتعليمية جاذبة وممتعة.

رسالتنا هي الارتقاء المستمر في تقديم أعلى المقاييس المتحفية للحفاظ على المقتنيات وتعزيز الثقافة والتعليم عبر معارضنا و برامجنا التعليمية والمجتمعية.

SharjahMuseums
منال عطايا
مدير عام، هيئة الشارقة للمتاحف

منال عطايا هي متخصصه في مجال المتاحف و لديها أكثر من 15 عاما من الخبرة الإدارية العليا في تطوير المتاحف والدبلوماسية الثقافية. و بصفتها مدير عام، تشرف على فريق مكون من أكثر من 600 موظف يعملون في 16 متحفاً في الشارقة. وهي شخصية رائدة في القطاع الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومسؤولة عن تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للمشاريع المستقبلية المتعلقة بالتراث الثقافي والمتاحف. تخرجت عطايا من كل من كلية هاملتون، نيويورك (2001) وجامعة هارفارد، ماساتشوستس (2004)، الولايات المتحدة الإمريكية.
سياسات هيئة الشارقة للمتاحف

تحرص هيئة الشارقة للمتاحف على إطلاع ضيوف المتاحف على الإجراءات الصحيحة المتبعة لاستخدام مرافقها لأغراض التصوير والبحث الأكاديمي، وعلى المعايير العامة للصحة والسلامة.

تابعنا على